اختتام الورشة الأولى للمعلمات في جسر الزرقاء

 
 
 

 
اختتم المنتدى في 14 حزيران ورشته الأولى للمعلمات في جسر الزرقاء، والتي بدأت في 15 آذار واستمرت 12 لقاءً أسبوعيًا، وذلك باشتراك 19 معلمة من المدرسة الابتدائية في القرية، وبتيسير الموجهة رنين جريس.

تطرقت اللقاءات إلى عدة جوانب في قضايا الجنسانية، مثل: الجنسانية من منظور أخلاقي-اجتماعي، الجهاز الجنسي والاستجابات الجنسية، سن المراهقة، مركبات الهوية الجنسية والميول الجنسي، العنف، النوع الاجتماعي-الجندر، والحب والحميمية. كما وكان هناك دورًا كبيرًا للحوارات والنقاشات التي ساهمت في بناء مسار توعوي لترسيخ المضامين والتعمق فيها.
هذا وقد عبرت المعلمات من خلال التقييم عن مدى التأثير الكبير الذي حققته الورشة على كلا الصعيدين الشخصي والمهني، كما وشاركونا في التغييرات التي مروا فيها خلال الورشة، والدور القيِّم الذي كان لنا في إعدادهن للتداول مع عائلاتهن ومع طلاب وطالبات المدرسة في مواضيع الجنسانية بشكل علمي ومهني، وبالتالي فقد أصبحن مصدر ثقة ومرجعية للعديد من الطلاب والطالبات فيما يخص هذه القضايا.

كانت هذه الورشة بمثابة بداية لورشات مستقبلية مع الطاقم التربوي في المدرسة، ولعمل مشترك على نطاق أوسع بين المنتدى وبين المركز التربوي القطري في باقة الغربية.
 
 











ختتم المنتدى في 14 حزيران ورشته الأولى للمعلمات في جسر الزرقاء، والتي بدأت في 15 آذار واستمرت 12 لقاءً أسبوعيًا، وذلك باشتراك 19 معلمة من المدرسة الابتدائية في القرية، وبتيسير الموجهة رنين جريس.