الحقوق الجنسانية هي حقوق إنسان

في سياق عمل المنتدى العربي لجنسانية الفرد والاسرة مع فئة الشباب على الحقوق الجنسانية كحقوق إنسان، تم إنتاج ثمانية افلام شبابية قصيرة تناولت قضايا جنسانية جدلية في مجتمعنا. جاءت هذه الأفلام تتويجا لمسار تدريبي معمق، خاضته مجموعة من الشباب والشابات الصغار وعددهم ثمانية، مسارا تميز بالنقاشات والمشاكسة والتخبط من جهة، ولكن أيضا بالإصغاء والتأمل والحس المُرهَف، قبل أن يبلور كل شاب وشابة منهم فكرته الأساسية التي سيسعى للتعبير عنها من خلال هذا العمل.    ثابروا في عملهم لأيام طوال مرهقة، فكروا، الى ان كتبوا، وصوروا واخرجوا ثمانية افلام قصيرة، طرحوا بها ما يجول في خاطرهم حول الجنسانية بتوجه وأسلوب نقدي وواع، بالطبع مع المرافقة المهنية ومن خلال تدريب وعمل حول تصوير واخراج الأفلام القصيرة مع المخرج المعروف أسكندر قبطي.

أطلقت هذه الأفلام  لأول مره يوم الجمعة ٢-١١-٢٠١٢ في أحتفالية بمدينة الناصرة حضرها أكثر من مئتي شخص، أكد خلالها المنتدى على أعتزازه بالكوادر الشابه التي تطرح ما يدور في خاطرها حول الجنسانية بشكل حر وناقد، مطلقا العنان لأفكار الشباب والشابات، ومؤكدا على إصراره بعدم ممارسة أي شكل من اشكال التأثير على مضمون ما سيطرحوه.  

لا شك أن هذه الأفلام ما هي إلا حلقة من سلسلة حلقات يؤكد من خلالها منتدى الجنسانية على التزامه على العمل المستمر من أجل بناء مجتمع يتمتع الافراد به بحق اختيار اسلوب حياتهم وأرائهم ومعتقداتهم، وفتح حوار مجتمعي حول هذه القضايا الجدلية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

في سياق عمل المنتدى العربي لجنسانية الفرد والاسرة مع فئة الشباب على الحقوق الجنسانية كحقوق إنسان، تم إنتاج ثمانية افلام شبابية قصيرة تناولت قضايا جنسانية جدلية في مجتمعنا. جاءت هذه الأفلام تتويجا لمسار تدريبي معمق، خاضته مجموعة من الشباب والشابات الصغار وعددهم ثمانية، مسارا تميز بالنقاشات والمشاكسة والتخبط من جهة، ولكن أيضا بالإصغاء والتأمل والحس المُرهَف، قبل أن يبلور كل شاب وشابة منهم فكرته الأساسية التي سيسعى للتعبير عنها من خلال هذا العمل. ثابروا في عملهم لأيام طوال مرهقة، فكروا، الى ان كتبوا، وصوروا واخرجوا ثمانية افلام قصيرة، طرحوا بها ما يجول في خاطرهم حول الجنسانية بتوجه وأسلوب نقدي وواع، بالطبع مع المرافقة المهنية ومن خلال تدريب وعمل حول تصوير واخراج الأفلام القصيرة مع المخرج المعروف أسكندر قبطي.