الورشة الأولى من نوعها لزوجات رجال ذوو قدرات خاصة

 
 
 
 
اختتم المنتدى، وللمرة الأولى، ورشة عمل مجتمعية بالتعاون مع جمعية المنال لذوي/ات القدرات الخاصة، شاركت فيها إحدى عشر من النساء المتزوجات من رجال ذوي إعاقات. وقد تراوحت أعمار النساء ما بين الثلاثين والخمسين عامًا.

عُقِدت اللقاءات أسبوعيًا في مقر الجمعية بمدينة سخنين، بتيسير الموجهة لميس عودة، وتخللت 14 ساعة تدريبية في الفترة الواقعة بين الأول من أيار 2011، و-12 حزيران 2011. أما المضامين فقد كانت متنوعة وتطرقت إلى عدة قضايا في الجنسانية، مثل: الجهاز الجنسي، الاستجابات الجنسية، الأمراض المنقولة جنسيًا، الجنسانية في الطفولة، مركبات الهوية الجنسية والميول الجنسي.

لقد لعبت المشاركات دورًا مهمًا في خلق أجواء من الثقة والاحتواء والتقبل، أسهمت في عملية التعلم وفي تعزيز المفاهيم الأساسية في مضامين الجنسانية، من خلال الحوار والتفكير المعمق والتأمل. وقد عبرن عن ارتياحهن للأثر المهم الذي تركه مسار "الخلخلة" الذي مررن به في المفاهيم الجنسانية، على أنماط التفكير والسلوك لديهن في حياتهن اليومية داخل الأسرة. 
اختُتِم المسار بنجاح كبير، رافقه شعور قوي بالقرب والحميمية بين المشاركات في المجموعة، كما وقد أعلنَّ بالإجماع عن رغبتهن بلقاءات وفعاليات مستقبلية مشتركة.
 
 









ختتم المنتدى، وللمرة الأولى، ورشة عمل مجتمعية بالتعاون مع جمعية المنال لذوي/ات القدرات الخاصة، شاركت فيها إحدى عشر من النساء المتزوجات من رجال ذوي إعاقات.