تقرير الفعاليات والنشاطات في الفترة ما بين شهر كانون الثاني وشهر حزيران 2015 في مشروع التحديات ال

 

عمل المنتدى من بداية العام الحالي وبالتنسيق مع مدارس  للتربية الخاصة على ورش عمل مجتمعية وتدريبية للطواقم التربوية ، والتي قام بها نخبة من الموجهات والمدربات المتخصصات في التربية الجنسانية.

ضمن مشروع المدارس أنهينا ورشتي عمل تدريبية في التربية الجنسانية وهي عبارة عن 30 ساعة تدريب لكل منها. الورشة الاولى كانت في مدرسة " الزهراء" في بيت حنينافي القدس مع المدربة انتصار هواري دسوقي اشترك فيها 15 مشارك ومشاركة من الطاقم التربوي في المدرسة. الورشة الثانية كان  في مدرسة " الافاق لصعوبات التعلم" في صور باهرفي القدس. شارك فيها 14 متدرب ومتدربة من طاقم المدرسة. عقبها ثلاثة لقاءات مرافقة استشارية للطاقم الذي تدرب على أساليب وآليات العمل مع الطلبة.

بالاضافة إلى ذلك, أنهى المنتدى أيضا ورشتين مع أهالي لذوي تحديات خاصة وأخرى مع مجموعة من الفتيات ذوات التحديات الخاصة في مدرسة الجواريش في الرملة مع الموجهة هديل زبانه. كما وقامت الموجهة أمل حداد بالعمل مع مجموعة أمهات في مدرسة النور في طمرة.

كما وعقد في بداية السنة وتحديدا في نهاية  شهر كانون الثاني,   وبمبادرة من منتدى الجنسانية وكلية بيت بيرل لإعداد المعلمين,  يوما دراسيا حول موضوع الجنسانية لطلبة مساق التحديات الخاصة قمنا من خلاله بتعريف الطلبة بمصطلحات الجنسانية عامة والتركيز حول خصوصية ذوي التحديات الخاصة بهدف رفع الوعي والانكشاف لهذه الخصوصية والحماية من الأيذاء الجنسي.

كما ويجري العمل حاليا على اصدار دليل للاهل حول جيل المراهقة من ذوي التحديات الخاصة. وعلى التخطيط وبناء البرامج  للورشات المجتمعية والتدريبية والفعاليات للدورة القادمة مع بداية شهر أيلول  2015.

فيما يلي تقرير عن عمل المنتدى منذ بداية العام الحالي وبالتنسيق مع مدارس للتربية الخاصة