يوم دراسي في بيت بيرل حول موضوع الجنسانية لطلبة قسم التحديات الخاصة

شباط 2015

بمبادرة من منتدى الجنسانية  وكلية بيت بيرل لإعداد المعلمين عقد يوم الاربعاء الماضي 28.1.15 يوم دراسي حول موضوع الجنسانية لطلبة قسم التحديات الخاصة. 

هدف اليوم الدراسي مدخل اولي لعالم الجنسانية يقوم بتعريف الطلبة بمصطلح الجنسانية عامة والتركيز حول خصوصية ذوي التحديات الخاصة في هذا المجال بهدف رفع الوعي وزيادة المعلومات . 

تخلل اليوم قسمين, في القسم الاول قام المنتدى بعرض لأهم الأهداف، المشاريع والإنجازات التي يقوم بها وتقديم محاضرة حول التحديات الخاصة, وبعدها عقدت ورشات عمل ضمن مجموعات صغيرة في موضوع الجنسانية من منظور اخلاقي واجتماعي بمرافقة الموجهات رباب قربي, فادية خوري وفيروز ابو شيخة.

ومن خلال الحوار والنقاش برزت الحاجة الى ادراج موضوع التربيةالجنسانية في مناهج التعليم في الكلية وخصوصا مسار الطفولة المبكرة والتحديات الخاصة.

يذكر انه هذا هو العام الثاني على التوالي والذي يقوم به منتدى الجنسانية بالشراكة مع الكلية بعمل ايام دراسية حول موضوع الجنسانية, وهذا يدل على الحاجة للمعرفة في المجال ونجاح النهج المتبع في تمرير الايام الدراسية للطلبة.

 

 

ومن خلال الحوار والنقاش برزت الحاجة الى ادراج موضوع التربيةالجنسانية في مناهج التعليم في الكلية وخصوصا مسار الطفولة المبكرة والتحديات الخاصة.