أختتام دورات تدريبية في الجنسانية مع مركز الدراسات النسوية للمرشدين في أقسام وكالة الغوث

اختتم المنتدى بالشراكة مع مركز الدراسات النسوية في رام الله الدورات التدريبية للمرشدين والمرشدات النفسيين والاجتماعيين في أقسام ( الصحة والتعليم والشؤون الاجتماعية) في وكالة الغوث. وجاء التدريب ضمن برنامج أمان (لتطوير المهارات الحياتية للأطفال والشباب والوقاية من الاعتداءات الجنسية ) والذي يهدف بشكل عام إلى مكافحة العنف الجنسي في المجتمع الفلسطيني وتطوير قدرات الأطفال والشباب لحماية أنفسهم من الاستغلال الجنسي, تعزيز الذات والثقة بالنفس ,بناء القدرات وبلورة الشخصية وتوفير بيئة آمنة يشارك في تطويرها الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين والأهالي والمجتمع المحلي والأطفال والشباب أنفسهم. وتوزعت الدورات التدريبية على اربع مجموعات في شمال ووسط وجنوب الضفة الغربية على مدار يومين لكل مجموعة.
وركزت التدريبات على قضايا جنسانية كالجنسانية في الطفولة المبكرة وجيل المراهقة, الجندر وعلاقته بالاستغلال الجنسي، وتناول التدريب أيضا كيفية تمرير فعاليات وتطوير قدرات الأخصائيين والأخصائيات النفسيين في كيفية الإرشاد بموضوع الثقافة الجنسانية للأهل والأطفال. 

 

 

 

اختتم المنتدى بالشراكة مع مركز الدراسات النسوية الدورات التدريبية للمرشدين والمرشدات النفسيين والاجتماعيين في أقسام ( الصحة والتعليم والشؤون الاجتماعية) في وكالة الغوث.