منتدى الجنسانية يختتم تدريباً بالجنسانية لمجموعة صحافيات بنابلس

اختتم منتدى الجنسانية بالشراكة مع موقع "دوز" الإخباري في نابلس تدريباً حول الجنسانية ومفاهيمها، شارك فيه مجموعة من الصحفيات المتطوعات في "دوز" واستمر قرابة شهرين.

وتخلل التدريب نقاشات وعرض لمفاهيم تتعلق بمفاهيم ومضامين تتعلق بالجنسانية من منظور أخلاقي واجتماعي، والجنسانية في مرحلة الطفولة والمراهقة، والحميمية ومركبات الهوية الاجتماعية، ويتي بهدف رفع الوعي بأهمية الجنسانية بمختلف قطاعات المجتمع لا سيما القطاع الإعلامي، واختتم التدريب بتسليم المشاركين شهادات تدريبية بمشاركة المديرة التنفيذية للمنتدى نتاشا خالدي، ومدير عام "دوز" عبد عثمان، والمدربة: نسرين بشارات.

يًسهم هذا التدريب في تعزيز الحقوق الجنسية والإنجابية في المجتمع الفلسطيني كجزء أساسي من حقوق الإنسان، لا سيما لفئات المراهقين والشباب والنساء، وذلك من خلال توفير المعلومات حول الجنسانية وتعريف المشاركات بخدمات الصحة الجنسية والإنجابية.

منتدى الجنسانية مؤسسة أهلية تُعنى بالتنمية المجتمعية من خلال تلبية الحاجات والطموحات التربوية والإرشادية المتعلقة بالصحة الإنجابية وجنسانية الفرد والأسرة في المجتمعات العربية، وذلك عبر حوار مفتوح وشراكة فاعلة مع مؤسسات المجتمع المدني ذات الصلة، ويولي المنتدى أهمية للجانب التدريبي إذ يعقد تدريبات محلية وإقليمية متخصصة في جنسانية الفرد والأسرة لفئات عدة داخل المجتمع، ويسعى لرفع الوعي الجنساني في المجتمع عموماً وقطاع الناشئة والشبيبة خصوصاً، ومكافحة كافة أشكال الاستغلال الجنسي وتعزيز الوقاية من الأمراض المنقولة جنسياً، وتعزيز حق الفرد في اختيار الشريك وبناء علاقة إنسانية عاطفية وجنسية صحية.

ويشار أن مصطلح "الجنسانية" عبارة عن دمج لكلمتي "جنس" و"إنسانية" وهو التعريف العلمي للمصطلح حسب المجلس الأمريكي للمعلومات وللتثقيف الجنساني، وتشكل الجنسانية أحد جوانب الإنسانية الملازمة للإنسان مدى الحياة.

 

 

 

اختتم منتدى الجنسانية بالشراكة مع موقع "دوز" الإخباري في نابلس تدريباً حول الجنسانية ومفاهيمها، شارك فيه مجموعة من الصحفيات المتطوعات في "دوز" واستمر قرابة شهرين.