السؤال

انا شاب عمري 30 سنة امارس الاستمتاع الذاتي بشراهه واستمتاع تام مستخدم التخيلات . في الفترة الآخيرة قلت كمية ماء الضهر التي تخرج عند الوصول الى الذروة. هل هذا مؤشر على وجود مشكلة؟ هل هذا يؤثر على الانج

الجواب

يعتقد الكثيرون ان لممارسة الاستمتاع الذاتي تأثير سلبي على جودة السائل المنوي وعلى القدرة على الانجاب مستقبلاً. هذا الاعتقاد هو خاطيء ولا توجد له اي اثباتات علمية وطبية. الاستمتاع الذاتي هو سلوك طبيعي لا يسبب اي ضرر لا لجسم الرجل ولا لجسم المرأة.
 
بالنسبة "لماء الظهر"، اعتقد انك تقصد هنا "السائل المنوي". هذا السائل مكون من الحيوانات المنوية التي تنتجها الخصيتين ومن سوائل ينتجها الحويصل المنوي وغدة بروستاطة. هذا المزيج من السوائل والحيوانات له شكل لزج ابيض يدعى السائل المنوي.

عند القذف بخرج من القضيب حوالي 1.5 الى 5 مل من السائل المنوي. وهو يحوي على 20 الى 150 مليون حيوان منوي لكل 1 مل. لكن ما يجب التأكيد عليه هنا هو ان كمية السائل المنوي هي ليس بمقياس لفحص جودة الحيوانات المنوية وقدرة الرجل على الاخصاب والانجاب، وما يحتاجه الرجل للانجاب هو  فقط حيوان منوي واحد من هذه الملايين لاخصاب البويضة وليس اكثر. بالاضافة، هنالك عدة معايير وعوامل اخرى يتم فحصها في السائل المنوي لمعرفة جودته وقدرته على الاخصاب، منها: حجم الحيوان المنوي، الشكل، التركيز، الكمية، سرعة الحركة ومعايير اخرى.

أسئلة ذات صلة

هل لديك سؤال يتعلق بحياتك وصحتك الجنسية ؟

هل تبحث/ين عن عنوان يقدم لك الإجابات مع الحفاظ على الخصوصية والسرية؟

نحن هنا للرد على جميع التساؤلات بصراحة، مهنية مطلقة وبدون خجل............

اطرح سؤالك