السؤال

مرحبا.بفضل ما اكشف اسمي او ايميلي.عندي سؤال.. بصراحة انا خايف من الادمان على العادة السرية!!كثير افكار بتثيرني ودايما في بحث عن امور جديدة. غير البورنو.. جربت كاميرات جنسية وكانت تجربة بتجنن!ايش ممكن اعمل؟

الجواب

الاجابة:

هنالك الكثير من الاراء المسبقة والمغلوطه حول الاستمتاع الذاتي (العادة السرية)، بانها مضرة وسيئة ويجب التوقف عن ممارستها، والكثير من الاسئلة والتساؤولات تصلنا حول هذا الموضوع.
يهمني هنا ان اؤكد لك ان الاستمتاع الذاتي هو حاجة عريزية لكل انسان وفي كل جيل، وتختلف وتيرة ممارستها من شخص الى اخر، كما وان هذه الوتيرة تزداد في جيل المراهقة بسبب التغييرات الهرمونية في جسم الشاب والفتاه.

سؤالي لك، ماذا تعني بالإدمان؟؟ ولماذا تشعر بان عليك التوقف عن ممارسة الاستمتاع الذاتي؟ ماذا تشعر عند ممارستك الاستمتاع الذاتي؟ هل تشعر انك تقوم بعمل خاطيء ام تشعر بانه حاجة طبيعية وغريزية لكل انسان؟؟، التفكير والاجابة على هذه الاسئلة قد يساعدانك في التعامل مع الموضوع بشكل مريح اكثر.

بمعنى اخر تستطيع ان تمارس الاستمتاع الذاتي كيفما تشاء وبالوتيرة التي تحب بدون ان يكون هنالك اي ضرر جسدي طالما انه لا يؤثر او يضر بالحاجيات اليومية لديك كالاكل، النوم، الدراسة، العمل وغيرها من السلوكيات.

اما بالنسبة للشهوة والامور الجديدة فهو امر شخصي لطالما يتوافق مع قيمك ومبادئك الشخصية .

 

بالنجاح

أسئلة ذات صلة

هل لديك سؤال يتعلق بحياتك وصحتك الجنسية ؟

هل تبحث/ين عن عنوان يقدم لك الإجابات مع الحفاظ على الخصوصية والسرية؟

نحن هنا للرد على جميع التساؤلات بصراحة، مهنية مطلقة وبدون خجل............

اطرح سؤالك