السؤال

السلام عليكم اخواني انا شاب عمري 24 سنة وقد ابتلاني الله بي انا أسميه مرض وهي العادة السرية فمنذ أن كان عمري 12 أو 13 سنة وانا أمارسها وجربت أكثر من مرة أن أقلع عنها فلم أستطع بكيت خشية من الله دعوت الله أن أقلع عنها اسبوع وارجع لها و الآن بدخول العام الجديد 2017 تبت منها وعقدت العزم على أن لا أعود لها ولكن يأتيني إحساس جارف بي ممارستها ماذا أفعل افيدوني مع العلم رأيت أن قضيبي ارتخي ولم يعد قوي مثل ما كان وانا مقبل على الزواج فهل بي اقلاعي عنها يعود قضيبي كما كان وارجوكم كيف أتخلص من هاذا الشعور القوي بي ممارستها

الجواب

الاجابة:

هنالك الكثير من الاراء المسبقة والمغلوطه حول الاستمتاع الذاتي (العادة السرية)، بانها مضرة وسيئة ويجب التوقف عن ممارستها، والكثير من الاسئلة والتساؤولات تصلنا حول هذا الموضوع.
يهمنا هنا ان اؤكد لك ان الاستمتاع الذاتي هو حاجة عريزية لكل انسان وفي كل جيل، وتختلف وتيرة ممارستها من شخص الى اخر، كما وان هذه الوتيرة تزداد في جيل المراهقة بسبب التغييرات الهرمونية في جسم الشاب والفتاه.

سؤالي لك، ماذا تعني بالإدمان؟؟ ولماذا تشعر بان عليك التوقف عن ممارسة الاستمتاع الذاتي؟ ماذا تشعر عند ممارستك الاستمتاع الذاتي؟ هل تشعر انك تقوم بعمل خاطيء ام تشعر بانه حاجة طبيعية وغريزية لكل انسان؟؟، التفكير والاجابة على هذه الاسئلة قد يساعدانك في التعامل مع الموضوع بشكل مريح اكثر.

ولا علاقة بين العادة السرية وبين مبنى وشكل القضيب. لا داعي لكل هذا القلق , الاملا شرعي وطبيعي طالما لا يضر بمجالات حياتك اليومية! 

في الرابط التالي تجد اسئلة عديدة ومختلفة حول الاستمتاع الذاتي، تستطيع قراءتها لتتعرف من خلالها على تجارب الاخرين والتي قد تكون مشابهة لتجربتك.
http://www.jensaneya.org/%D8%A3%D8%B3%D8%A6%D9%84%D8%A9-%D8%B4%D8%A7%D8%A6%D8%B9%D8%A9/11

أسئلة ذات صلة

هل لديك سؤال يتعلق بحياتك وصحتك الجنسية ؟

هل تبحث/ين عن عنوان يقدم لك الإجابات مع الحفاظ على الخصوصية والسرية؟

نحن هنا للرد على جميع التساؤلات بصراحة، مهنية مطلقة وبدون خجل............

اطرح سؤالك