السؤال

امارس العادة سرية بشكل مفرط منذ ثلاتة سنوات هل إدا متنعت عنها سوف يسبب لي دالك إرتفاع هرمون تستسترون أو عودته إلى حالته طبيعية ؟ وهل سوف يعد جسدي وهرموناتي إلى حالتها طبيعته بعد الإمتناع عنها ؟

الجواب
عزيزنا المتوجه، اليك الاجابه:
نستشف من سؤالك شعورك بعدم الراحه والقلق من تبعيات ممارستك الاستمتاع الذاتي ( العاده السريه)، وهنا من المهم ان نوضح ان الاستمتاع الذاتي هو حاجة طبيعية صحيه، ليس به أي ضرر جسدي او جنسي ولا يسبب عدم توازن في الهرمونات. بكلمات أخرى، ان مستويات التستوستيرون ترتفع بشكل طبيعي خلال ممارسة الاستمتاع الجنسي الذاتي او ممارسة علاقه جنسيه، وتعود الى مستوياتها الطبيعية بعد الوصول الى النشوة الجنسية. أي ليس لها تأثير طويل الأمد على هرمون التستوستيرون تماما مثل ممارسة علاقة جنسيه.
في سؤالك لم توضح لنا ما الذي تعنيه بممارسة الاستمتاع الذاتي بشكل مفرط، لكن من المهم ان نوضح ان وتيرة ممارسة الاستمتاع الذاتي تختلف من شخص الى اخر وهي امر شخصي طبيعي، طالما ان هذه الممارسه لا تؤثر او تضر بالحاجيات اليومية لديك كالاكل، النوم، الدراسة، العمل وغيرها من السلوكيات. وفقط في حال شعرت بأن هذه الوتيرة في الممارسه بدأت بالتأثير على سلوكك اليومي، فهذا مؤشر على الإدمان في هذه الحاله ننصحك بالتوجه الى استشاره نفسيه. 
بالنجاح
 

أسئلة ذات صلة

هل لديك سؤال يتعلق بحياتك وصحتك الجنسية ؟

هل تبحث/ين عن عنوان يقدم لك الإجابات مع الحفاظ على الخصوصية والسرية؟

نحن هنا للرد على جميع التساؤلات بصراحة، مهنية مطلقة وبدون خجل............

اطرح سؤالك