السؤال

هل الذين يمارسون الاستمتاع الجنس الذاتي من النساء معرضين للاصابه بالالتهابات المهبليه و سرطان الرحم

الجواب
عزيزتنا المتوجهه، نشكر توجهك الينا،
نتفهم مخاوفك من تبعيات ممارسة الاستمتاع الجنسي الذاتي ( ما اشرت اليه ضمن سؤالك بالجنس الذاتي او ما يعرف بالعاده السريه)، وهي نابعة من  العديد من الآراء المسبقة والمغلوطة حول الاستمتاع الجنسي الذاتي والتي تروج للآثار السلبية  والضارة لهذا السلوك والتي تحث على التوقف عن ممارستها. للأسف تصلنا العديد من التساؤلات حول هذا الموضوع من اشخاص قلقين، مثلك.
نود ان نؤكد لك بانه لا يوجد أي ضرر او تأثير سلبي لممارسة الاستمتاع الجنسي الذاتي ، فهي سلوك طبيعي وتعبير عن حاجه غريزيه للإنسان. أي بكلمات أخرى ليست هناك علاقه بين سرطان الرحم وبين ممارسة النساء للاستمتاع الجنسي الذاتي.
فيما يتعلق بموضوع الالتهابات المهبليه  فهو مرتبط باساليب ممارسة الاستمتاع الجنسي الذاتي وهو مشروط بمستوى عال من نظافة اليدين، بمعنى اخر ان غالبية الفتيات تمارس الاستمتاع الجنسي الذاتي عن طريق الاحتكاك والمداعبة للأعضاء الجنسية الخارجية، وخصوصا البظر والمنطقة المحيطة به. هذه الممارسة الخارجيه لا تسبب أي التهابات مهبليه. لكن ممارسة الاستمتاع الجنسي الذاتي عن طريق ادخال ادوات الى داخل المهبل، من الممكن ان يسبب الامراض والالتهابات وكذلك التسبب في جرح بمنطقة المهبل.
بالنجاح
 

أسئلة ذات صلة

هل لديك سؤال يتعلق بحياتك وصحتك الجنسية ؟

هل تبحث/ين عن عنوان يقدم لك الإجابات مع الحفاظ على الخصوصية والسرية؟

نحن هنا للرد على جميع التساؤلات بصراحة، مهنية مطلقة وبدون خجل............

اطرح سؤالك