السؤال

السلام عليكم...صديقتي عمرها 23 كانت تمارس العاده السريه ممارسه سطحيه وفي يوم مارستها ووجد بعد خمس ساعات نزول دم مع افرازات واستمر لمدة خمسه ايام علما بان موعد الدوره انتهى منذ ثلاثه ايام..فما هذا الدم صديقتي تخاف بانها قد فقدت عذريتها وهي مخطوبه ....ارجوووو الرد.......م

الجواب
عزيزتنا المتوجهه، نشكر توجهك الينا
 
نتفهم شعورك بالقلق والخوف على صديقتك من تبعيات ممارسة الاستمتاع الجنسي الذاتي، بداية من المهم ان نؤكد على  ان ممارسه الاستمتاع الجنسي الذاتي ( العاده السريه) هي ممارسه طبيعية وصحيه للجنسين وبكافة الاعمار. ، في معظم الاحيان ، تمارس الفتيات الاستمتاع الذاتي عن طريق الاحتكاك والمداعبة للأعضاء الجنسية الخارجية، وخصوصا البظر والذي يعتبر المصدر المباشر للمتعة الجنسية. ممارسة الاستمتاع الجنسي الذاتي عن طريق المداعبة الخارجية او السطحيه كما ورد في وصفك، لا تؤثر على غشاء البكارة. اما إذا تم ادخال ادوات معينة الى فتحة المهبل فمن الممكن فض الغشاء. 
من الجدير بالذكر ان الغشاء موجود بأشكال وانواع مختلفة اضافة الى ان هنالك العديد من الفتيات يولدن بدون غشاء بكارة.
ان تمزق الغشاء او توسيعه يحتاج الى الوصول اليه عن طريق القضيب، الاصبع او أي اداة اخرى، وفي بعض الحالات النادرة قد تفقد الفتاة الغشاء في مرحلة الطفولة او المراهقة أثناء المشي او الركض. 
بالاضافه الى ان فرق الوقت الذي اشرت اليها بين الممارسه ونزول الدم والسوائل مؤشرعلى بعد  علاقة ممارسة الاستمتاع الجنسي الذاتي بنزول هذا الدم وذلك لأن فض غشاء البكارة، وإن أدى الى نزول دم فهو بالعادة عبارة عن افراز بسيط وعابر، لونه يميل الى البني الفاتح ولا يمكن أن يستمر لعدة أيام.. 
لكن في حالة شعور صديقتك بالقلق وعدم الراحه ننصحها باستشارة طبيب\ه مختص\ه.
 

أسئلة ذات صلة

هل لديك سؤال يتعلق بحياتك وصحتك الجنسية ؟

هل تبحث/ين عن عنوان يقدم لك الإجابات مع الحفاظ على الخصوصية والسرية؟

نحن هنا للرد على جميع التساؤلات بصراحة، مهنية مطلقة وبدون خجل............

اطرح سؤالك