السؤال

انا عمرى١٧ مارست العاده السريه وادخلت صباعى فى الفرج وكنت اضغط على الشفرتين هل هذا يؤذى غشاء البكاره وحسيت بانقباض من اسفل هل هذا يؤذى وشكرا

الجواب
عزيزتنا المتوجهه: نتفهم شعورك بالقلق والخوف من تبعيات ممارسة الاستمتاع الجنسي الذاتي، بداية من المهم ان نؤكد على  ان ممارسه الاستمتاع الجنسي الذاتي ( العاده السريه) هي ممارسه طبيعية وصحيه للجنسين وبكافة الاعمار. ، في معظم الاحيان ، تمارس الفتيات الاستمتاع الذاتي عن طريق الاحتكاك والمداعبة للأعضاء الجنسية الخارجية، وخصوصا البظر، الذي يعتبر المصدر المباشر للمتعة الجنسية او الشفتين كما ورد في وصفك. ممارسة الاستمتاع الجنسي الذاتي عن طريق المداعبة الخارجية ، لا تؤثر على غشاء البكارة. اما إذا تم ادخال ادوات معينة او استخدام الاصبع الى فتحة المهبل فمن الممكن فض الغشاء او توسيعه.
 من الجدير بالذكر ان الغشاء موجود بأشكال وانواع مختلفة اضافة الى ان هنالك العديد من الفتيات يولدن بدون غشاء بكارة. في بعض الحالات النادرة قد تفقد الفتاة الغشاء في مرحلة الطفولة او المراهقة أثناء المشي او الركض، وبالتالي لا يمكن البت بموضوع فقدانك للغشاء في حال استخدام الاصبع وادخاله الى فتحة المهبل. 
فيما يتعلق بالانقباض الذي احسسته فهو رد فعل طبيعي للاستثارة الجنسية، والتي تحدث من خلال مداعبة اعضاءنا الجنسية.
بالنجاح
 

أسئلة ذات صلة

هل لديك سؤال يتعلق بحياتك وصحتك الجنسية ؟

هل تبحث/ين عن عنوان يقدم لك الإجابات مع الحفاظ على الخصوصية والسرية؟

نحن هنا للرد على جميع التساؤلات بصراحة، مهنية مطلقة وبدون خجل............

اطرح سؤالك