السؤال

انا فتات عذراء 25 سنة امارس العادة السرية منذ وقت طويل لكن فقط سطحيا عن طريق استثارة البظر لكن هده الفترة اتجهت للدبر فادخل اصابعي لكن عند اذخال شيء اخر فيه اتالم وايضا اجد بعض الدم لكنه لزج يخرج من الدبر مع العلم انني لا اعاني من البواسير هل هذا طبيعي؟ وايضا لا احس بالمتعة عند ايلاج شيء ما داخلي

الجواب
 
عزيزتي المتوجهه، نشكر توجهك الينا.
اليك الاجابه: بداية نود ان نؤكد بـأن ممارسة الاستمتاع الجنسي الذاتي هي ممارسه طبيعيه وصحيه بكافة الاعمار.  تختلف طريقة ممارستها من شخص الى اخر، وفقط من  خلال الممارسه واختبار ملامسة الأعضاء الجنسية يتم التواصل  اكثر مع الجسد  واكتشاف الأماكن التي تسبب المتعه والأماكن التي ليس لها دور في الشعور بالاستمتاع. 
في معظم الأحيان ،  وكما اشرت في بداية رسالتك، تمارس الفتيات الاستمتاع الذاتي عن طريق الاحتكاك والمداعبة للأعضاء الجنسية الخارجية، وخصوصا البظر والذي يعتبر المصدر المباشر للمتعة الجنسية. لكن من الممكن أيضا الوصول الى اللذه الجنسيه بطرق أخرى، فمثلا، الكثير من النساء والفتيات يلمسن منطقة الصدر والحلمات خلال ممارستهن للاستمتاع الذاتي، مما يزيد من شعورهن باللذة والمتعة الجنسية، واخريات اقل يشعرن بالمتعه من خلال هذه الممارسة، وهذا ينطبق أيضا على عدم الإحساس بالمتعه عند ممارسة الاستمتاع الذاتي الداخلي أي ادخال اداه الى داخل المهبل، فمعظم النساء لا يصلن الى النشوة الجنسية من خلال إيلاج القضيب وإنما من خلال المداعبة المباشرة للبظر. الأبحاث والدراسات أشارت الى أن حوالي ثلثي النساء لا تصل الى الاورغازم من خلال الجماع كما تصل اليه من خلال الاستمتاع الذاتي وذلك لأن استخدام اليد يكثف عملية الضغط على البظر وأيضا تصل الى منطقة "جي" الموجودة عميقا داخل المهبل. بكلمات أخرى، تختلف الطرق والوسائل التي من خلالها يتم الشعور بالمتعه الجنسيه من شخص الى اخر.
اما فيما يتعلق بشعورك بالالم ووجود دم عند ممارستك للاستمتاع الشرجي فهذا من الممكن ان يشير الى وجود جرح بسبب ادخال الأصابع داخل فتحة الشرج، فهي منطقة حساسة، بشكل عام، تأكدي من عدم ادخال الأصابع بشكل حاد، ويمكنك استعمال المطريات عند الممارسة. 
من المهم لفت الانتباه الى أهمية الامتناع من لمس منطقة المهبل بعد ممارسة الاستمتاع الشجرجي، وهذا للحمايه من انتقال البكتيريا.
 
بالتوفيق.
 

أسئلة ذات صلة

هل لديك سؤال يتعلق بحياتك وصحتك الجنسية ؟

هل تبحث/ين عن عنوان يقدم لك الإجابات مع الحفاظ على الخصوصية والسرية؟

نحن هنا للرد على جميع التساؤلات بصراحة، مهنية مطلقة وبدون خجل............

اطرح سؤالك