السؤال

شريكي يعاني من السمنة في بعض مناطق جسمة ويخجل من ذلك فلا يقوم بالتعري بالكامل ولا يسمح لي برؤيه وتحسس كل جسمه, هو لم يخبرني بذلك لكنني اشعر ان وزنه هو السبب, كيف اتعامل معه واخبره ان ذلك لا يسبب لي اي

الجواب

المتوجهة العزيزة شكرا لتوجهك الينا واليك الرد على سؤالك

شريكي يعاني من السمنة في بعض مناطق جسمة ويخجل من ذلك فلا يقوم بالتعري بالكامل ولا يسمح لي برؤيه وتحسس كل جسمه, هو لم يخبرني بذلك لكنني اشعر ان وزنه هو السبب, كيف اتعامل معه واخبره ان ذلك لا يسبب لي اي ازعاج وانني احبه بجميع حالاته دون ان احرجه؟

الاجابة

ما تتحدثين عنه هو امر هام للغاية, ولا شك بان تواصل الشريك مع جسده يؤثر على العلاقة الحميمية والجنسانية.

ننصحك بخلق حوار مع زوجك, نحن نؤمن بان نجاح الحياة الجنسية والحميمية والزوجية هو أمر مرتبط بالمصارحة والحوار وان يحترم كل طرف الطرف الاخر ويحترم احتياجاته ايضا، وان عدم وجود هذه الامور سوف يشكل ازمه في العلاقة الحميمية واليومية ايضا بين الشريكين.

نقترح عليك المبادرة بفتح الموضوع معه، كأن تسأليه مثلا عن مشاعر الخجل من جسمه ومن التعري أمامك. بإمكانك سؤاله مثلا "ماذا تعتقد بأنه علي أن أفعل لتشعر أكثر ارتياحا مع جسدك؟" أو تخبريه ببساطة عن مشاعرك تجاه خجله وعن تأثيرها على الشفافية والتلقائية في العلاقة بينكما وأن تسأليه ما هو شعوره حيال هذا الأمر، هل يشاركك به أم أن الموضوع كله مجرد تخيلات.

الحياة الجنسية ليست ابدا منعزلة عن الحياة اليومية والعلاقة اليومية بين الشريكين، واذا كانت هنالك ضغوطات ومشاكل يومية داخل العائلة او خارجها، فهذا سيؤثر في أغلب الاحيان الحياة الجنسية والحميمية.

إذا كانت الإجابة غير كافية، ممكن ارسال السؤال مرّة أخرى عبر زاوية "عندي سؤال"

 بالنجاح،

منتدى الجنسانية www.jensaneya.org

أسئلة ذات صلة

هل لديك سؤال يتعلق بحياتك وصحتك الجنسية ؟

هل تبحث/ين عن عنوان يقدم لك الإجابات مع الحفاظ على الخصوصية والسرية؟

نحن هنا للرد على جميع التساؤلات بصراحة، مهنية مطلقة وبدون خجل............

اطرح سؤالك