السؤال

السلام عليكم بارك الله جهودكم انا عمري ثلاثين اعاني من إحساس إثارة الشهوة وعند ملامسة العضو الذكري وضغطه بالفراش أقذف المني وحتى ان لم يكن العضو منتصبا هل هذا مرض بارك الله وقد سبق لي ممارسة العادة السرية وان لم يكن بشكل مستر

الجواب
عزيزي المتوجه، نشكر توجهك الينا.
اليك الاجابه: بداية ان الإحساس بالاثاره والرغبه الجنسيه هي احتياجات ومشاعر طبيعيه، وهذا ينطبق أيضا على ممارسة الاستمتاع الجنسي الذاتي ( العاده السريه)، فهي ممارسه طبيعيه صحيح وليس لها أي ضرر.
اما بالنسبه الى سؤالك حول القذف بدون انتصاب، فهذا من الممكن ان يحدثـ لان النشاطان مختلفان رغم انهما مرتبطان ببعضهما في كثير من الأحيان. اذ تظهر دراسات الدماغ باستخدام التصوير بالرنين المغناطيسي (PET)  مراحل مختلفة  لحدوث الانتصاب ، أي يتم تنشيط جزء واحد من الدماغ للانتصاب، بينما يتم تنشيط جزء آخر من الدماغ أثناء النشوة الجنسية.
إذا تم تحفيز الأعضاء التناسلية ، فيمكن للدماغ الاستجابة بمستويات متزايدة من الإثارة حتى في حين أن بعض المشاكل قد تجعل تحقيق الانتصاب صعباً أو حتى مستحيلاً. في نهاية المطاف ، تحدث النشوة مع انبعاث السائل المنوي على الرغم من أنه في كثير من الأحيان كمية القذف تكون اقل مع الانتصاب الكامل.
ان هذه الظاهره ليست مرض ولكن في بعض الأحيان من الممكن ان تشير الى ضعف في الانتصاب، لهذا نقترح عليك استشارة طبيب مختص. 
 
 
 

أسئلة ذات صلة

هل لديك سؤال يتعلق بحياتك وصحتك الجنسية ؟

هل تبحث/ين عن عنوان يقدم لك الإجابات مع الحفاظ على الخصوصية والسرية؟

نحن هنا للرد على جميع التساؤلات بصراحة، مهنية مطلقة وبدون خجل............

اطرح سؤالك